شطائر البرجر

أغرب الأكلات في العالم

by

إن الأشياء المختلفة التي يقبل الناس على أكلها في جميع أنحاء العالم غاية في الغرابة. فأكل الكلاب في بعض بلدان العالم أمر طبيعي، وفي بلدان أخرى يفضل سكانها تناول الأسماك السامة. وبطبيعة الحال، فإنهم قد ينظرون إلينا ويستغربون بعض أكلاتنا أيضا. فتذكر أن ما يعتقده البعض طعاما عاديا قد لا يحتمل شخص أخر فكرة أكله بأي حال من الأحوال …

 

 

في بلدان جنوب شرق آسيا، مثل:الفلبين، وتايلاند، وكمبوديا لديهم بضع أكلات ليست لضعاف القلوب. كوجبة “العناكب المقلية” وهو طبق شهي بالنسبة لسكان بلدة “سكون” وباقي الإقليم في دولة كمبوديا وهذه الأنواع من العناكب الذئبية السامة بحجم كف الإنسان.

 

أما في بلدان أخرى مثل أيسلندا وغرينلاند وهي بلاد لا تختبر فيها شدة الرجل على تحمل البرد والظلام فحسب، بل يختبرون أيضا قوة تحمل معدتك بتقديم طبق يسمى “هاكارل” أو سمكة القرش المتعفنة، حيث يقومون بدفن أسماك القرش في الرمال لعدة شهور وحينما تتحلل جيدا، ثم تعلق في الهواء حتى تجف لعدة شهور أخرى. فهم يصفون من يستطيع إلتهام قطعة من تلك الأسماك المتعفنة دون أن يتقيأ بأن لديه قوة وشجاعة أبطال الفايكينغ.

أسماك القرش

 

 

أما في دولة مثل الولايات المتحدة، حيث الحرص على سلامة الغذاء، مثل: شطائر “البيرغر”، و”الهوتدوغ”، فإنها نالت نصيبها العادل من التقاليد الغذائية التي تقلب المعدة مثل مهرجان الخصاوي المعروف باسم “تيستي فيستي” أو مهرجان التذوق في ولاية “مونتانا”، حيث يقيم الأهالي بطولة تناول خصاوي الثيران المقلية قليا عميقا.

شطائر البرجر

 

الثيران

 

كما أن الأمريكان في ولاية “فرجينيا الغربية” يقيمون مهرجانا لطهو الحيوانات التي تقتل على الطرق تحت عجلات السيارات. هذا المهرجان يضم مجموعة متنوعة من الأطباق المصنوعة من أنوع من الحيوانات المقلية أو المشوية على السياخ أو المسبكة في الصلصة، مثل: الأبوسوم ، والنيص ذو الأشواك، والسنجاب. بالإضافة إلى مهرجان أكل الحشرات في ولاية “تكساس”، حيث يقوم الآلاف من الناس في بجمع الجنادب والجراد، وهي أكلات مقرمشة جدا.

عن المؤلف

إيمان

View all posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *