البطيخ

الفوائد الأربعة لقشر البطيخ

by

يعد البطيخ من الفواكة التي تحتوي على 98% من وزنها ماء. كما أنها تحتوي أيضا على كمية جيدة من فيتامين (أ) وفيتامين (ج) وأملاح البوتاسيوم والمغنيسيوم وغيرها من العناصر الغذائية الهامة.

إن الجزء الأكثر أهمية بالنسبة للبشر في فاكهة البطيخ هو قلب الثمرة ذو اللون الأحمر، إلا أنها مثل ابنة عمها، الخيار، صالحة بالكامل للأكل، وهذا يشمل القشرة الخضراء التي عادة ما ينتهي بها الحال في سلة القمامة.

البطيخ

كما أن تلك القشرة ذات اللون الأخضر هي التي تحافظ على كل محتويات تلك الثمرة الشهية من الفساد صالحة للأكل تماما؛ وهذه بعض الأسباب التي ربما تجعلك تفكر في عدم رميها دون الاستفادة منها:

 

  1. قد تجعلك أفضل في الفراش

مع أن قشرة البطيخ ليست فياجرا طبيعة، إلا أن بعض الأبحاث تشير إلى أنها قد تساعد الرجال الذين يعانون من ضعف خفيف إلى متوسط في الانتصاب، حيث أنها تقوي الرغبة الجنسية بفعل أحماض السيترولين الأمينية التي تتركز في القشرة دون التعرض إلى الآثار الجانبية لأقراص الفياجرا. يمكنك تناول قشر البطيخ بعد عصر نصف ليمونة ورش الفلفل الحار عليه، وهذه الوجبة مفيدة للقلب وللعضو التناسلي.

تناول البطيخ مفيد

 

  1. قد يمد جسمك بالقوة أثناء التمرين

إن السيترولين قد يحسن أدائك أثناء ممارسة الرياضة الخاصة بك أيضا، إلا أن معظم الأدلة على هذا الأمر مجرد أقاويل موروثة.

يمكنك الحصول عليه بشكل طبيعي عن طريق تخليل قشور البطيخ، وهي مقبلات من الطراز القديم.

 

  1. يمكن للقشر تقليل ضغط الدم المرتفع

إذا نصحك الطبيب بأن تقوم بخفض ضغط دمك، فقم بتناول البطيخ بقشره. فقد أظهرت بعض الأبحاث أن مكملات خلاصة البطيخ قادرة على مساعدة البالغين الذين يعانون من السمنة المفرطة على السيطرة على ضغط الدم. البطيخ أيضا مدر للبول في بعض الأحيان، وهو غالبا ما يوصف للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

 

  1. يستطيع المحافظة على صحة البروستاتا

يعتبر البطيخ مصدرا جيد لمادة “الليكوبين”، وهو مضاد أكسدة قد يساعد على منع سرطان البروستاتا. كما عثر على مادة الليكوبين أيضا في قشر الطماطم (البندورة)، اعتقد أنه يستحق المحاولة أيضا. إلى جانب أن خصائص البطيخ كمدر للبول يمكن أن تساعد أيضا على الحفاظ على صحة الجهاز البولي.

تناول البطيخ مفيد

 

عن المؤلف

إيمان

View all posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *